«الوادي الجديد» تستقبل مدير صندوق مكافحة الإدمان لمتابعة الاستراتيجية القومية لمكافحة المخدرات
جانب من الفعاليات
استقبلت حنان مجدي محافظ الوادي الجديد، الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والوفد المرافق له بديوان عام المحافظة، وذلك لتكثيف جهود التعاون لمواجهة تعاطي وإدمان المواد المخدرة، ورفع وعي الفئات المختلفة من أبناء المحافظة بخطورة التعاطي، بحضور مدحت وهبة المستشار الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والدكتور أحمد الكتامي مدير عام البرامج العلاجية بالصندوق،والدكتور إبراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية. كما شهد اللقاء من المحافظة عدلى أبو عقيل السكرتير العام المساعد لمحافظة الوادي الجديد والقيادات التنفيذية.
ويأتي ذلك في إطار سلسلة الزيارات الميدانية لصندوق مكافحة الإدمان بالمحافظات المختلفة لمتابعة تنفيذ محاور الاستراتيجية القومية لمكافحة المخدرات، والحد من مخاطر التعاطي والإدمان التي تم إطلاقها تحت رعاية رئيس الجمهورية وجارى تنفيذها بالتعاون مع الوزارات والمحافظات والجهات المعنية.
واستهلت حنان مجدي محافظ الوادي الجديد كلمتها بالترحيب بالدكتور عمرو عثمان مدير الصندوق والحضور، معربة عن خالص الشكر والتقدير لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على جهوده في تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا، وتكثيف الأنشطة التوعوية لرفع الوعي بخطورة تعاطي المخدرات.
صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
ووجهت المحافظ بتوفير مقر للصندوق لتقديم كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان من أبناء المحافظة مجانا ووفقا للمعايير الدولية فضلا عن دعم تكثيف البرامج الوقائية لرفع وعى الفئات المختلفة بخطورة التعاطي وإدمان المواد المخدرة، وخلال اللقاء تم استعراض جهود صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي داخل محافظة الوادي الجديد ،حيث تم تنظيم العديد من الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية داخل المدارس ،فضلا عن تنفيذ أنشطة توعوية داخل مراكز الشباب، كما تم تنظيم العديد من الفاعليات، وأنشطة توعوية ميدانية بالساحات والمواقف العمومية والحدائق العامة خلال المناسبات ،كذلك تم تنفيذ أنشطة لرفع الوعي بخطورة التعاطي داخل القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، إلى جانب تنفيذ مبادرة "القرار قرارك" بالمؤسسات الحكومية، كما تم تنظيم فاعليات بالمواقف العامة بالتعاون مع المحافظة. كما تم استعراض الخطة التنفيذية للتدخلات الوقائية والعلاجية والأنشطة المقترح تنفيذها بمحافظة الوادي الجديد خلال الفترة المقبلة، من خلال صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالتعاون مع المحافظة، والتي تتضمن تنفيذ أكبر برنامج وقائي داخل المدارس بالمرحلتين الإعدادية والثانوية العامة والتعليم الفني، بهدف رفع وعي الطلاب بخطورة تعاطي وإدمان المواد المخدرة وذلك خلال العام الدراسي المقبل. كما تشمل الخطة تدريب وإعداد قيادات شبابية تطوعية علميا ومهاريا من الشباب، ومكلفات الخدمة العامة، والقيادات الطبيعية، ورجال الدين، للمشاركة في تنفيذ البرامج التوعوية ،وتتضمن أيضا تنفيذ مبادرات ميدانية بالتعاون مع المراكز والمدن بالمحافظة داخل الحدائق العامة ومواقف السرفيس والميادين العامة، إلى جانب تكثيف جهود البرامج الوقائية بجامعة الوادي الجديد والمدارس ومراكز الشباب وقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من خلال سلسلة من الأنشطة والمبادرات التوعوية ،كما سيتم تكثيف حملات الكشف المبكر عن المخدرات على الطرق السريعة وبين سائقي الحافلات المدرسية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، فضلا عن تنظيم لقاءات توعوية بالمساجد والكنائس للتوعية بخطورة المخدرات الاصطناعية وتصحيح المفاهيم المغلوطة المرتبطة بها وطرق العلاج، إلى جانب التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتنفيذ لقاءات أسرية بالقرى المستهدفة على جانب آخر، وفي السياق نفسه، اصطحبت حنان مجدي محافظ الوادي الجديد، الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان ،في جولة تفقدية لأحد المباني التابعة للمحافظة،لبحث إمكانية استخدامه مقرا لفرع جديد للصندوق، بهدف توفير كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان من أبناء المحافظة مجانا وفي سرية تامة ووفقا للمعايير الدولية وأيضا كمركز لتدريب وإعداد القيادات التطوعية للمشاركة في تنفيذ البرامج والأنشطة الوقائية لرفع الوعى بخطورة تعاطى المخدرات.
ويأتي ذلك في ظل تلقي الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي رقم "16023" اتصالات من أبناء المحافظة لطلب العلاج من الإدمان، بما يعكس أهمية إنشاء مركز أو عيادات متخصصة لتقديم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان داخل المحافظة. ووجه الدكتور عمرو عثمان الشكر للسيدة /حنان مجدي محافظ الوادي الجديد على دعمها المتواصل لأنشطة الصندوق،لاسيما تخصيص مقر للصندوق داخل المحافظة، إلى جانب دعم جهود تكثيف البرامج الوقائية لرفع الوعي بخطورة التعاطي وحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.
اقرأ أيضا
التضامن تنجح لأول مرة في إعادة 17 طفلاً لأسرهم استناداً لـ «الاختبار القضائي»
وزيرتا التضامن والإسكان تبحثان ملفات العمل المشتركة في مجالات الحماية الاجتماعية
التضامن تنقذ مهندسة طاقة ذرية من التشرد وتنقلها إلى دار رعاية (تفاصيل)
التضامن: التدخل السريع تعامل مع 162 بلاغًا بالمحافظات في يوم واحد
الرابط المختصر
آخبار تهمك
5 أخطاء تزيد استهلاك البنزين في السيارة.. تجنبها لتوفير الوقود وخفض المصروفات
27 يونيو 2026 04:00 ص
رغم تراجع الدولار.. شعبة المحمول تكشف سبب ارتفاع أسعار الموبايلات 15% | خاص
26 يونيو 2026 04:28 م
الأكثر قراءة
-
طلاب هندسة قسم الاتصالات والالكترونيات بجامعة cic الكندية يطورون ريبورت ذكيا لدعم الكوادر الطبية وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى
-
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026
-
طالب بزراعة أسوان يطوّر تقنية اقتصادية لتحويل قش القمح إلى علف عالي البروتين وابتكار منظومة تغذية متكاملة
-
موعد مباراة منتخب مصر القادمة بعد التعادل مع إيران في كأس العالم 2026
-
طلاب بالمعهد العالي للحاسب الآلي بدمياط يطورون نظاما ذكيا لمتابعة تحليل البيانات الصحية الشخصية
-
اكتمال تأهل 28 منتخبًا إلى دور الـ32 في كأس العالم 2026.. مصر تواصل الحلم
-
منتخب مصر يساهم في تأهل السنغال إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026
-
"لا أعرف كيف أصف سعادتي".. زيزو يعلق بعد تأهل مصر إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026
-
أول تعليق من مصطفى شوبير بعد تأهل منتخب مصر لدور الـ32 بكأس العالم
-
حسام حسن: فارق الأهداف حرمنا من الصدارة.. ومنتخب مصر يمتلك أسوداً لا يخشون أي منافس
-
تامر حسني يصل المغرب لإحياء حفل ختام مهرجان موازين.. واستقبال حافل من الجماهير
-
طلاب معهد طيبة العالي للتكنولوجيا والمعلومات يطلقون منصة اشراق الرقمية المتكاملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي
-
«شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط
-
نجوم الفن يحتفلون بتأهل المنتخب المصري لدور 32
-
طلاب المعهد العالي للحاسب الآلي KMA يطورون منصة إلكترونية تربط المرضى بالأطباء وفقًا للتخصص الطبي والموقع الجغرافي
أكثر الكلمات انتشاراً