الإثنين، 22 يونيو 2026

12:50 م

تامر عاشور يطرح أغنية «أنا بحبك يا بلادي» لدعم المنتخب الوطني في كأس العالم

الإثنين، 22 يونيو 2026 11:19 ص

تامر عاشور

تامر عاشور

أطلق الفنان تامر عاشور أحدث أعماله الغنائية الوطنية بعنوان «أنا بحبك يا بلادي»، وذلك في إطار حملة دعم ومساندة المنتخب المصري لكرة القدم خلال مشواره المرتقب في بطولة كأس العالم.

وجاءت الأغنية من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان عزيز الشافعي، والتوزيع الموسيقي لـ توما، وتمثل إهداءً مشتركاً من شركة العاصمة الجديدة بالتعاون مع المتحدة للرياضة والاتحاد المصري لكرة القدم، بهدف تحفيز الجماهير المصرية على مؤازرة ومساندة "الفراعنة".

تميزت الأغنية بطابعها الوطني الحماسي الذي يركز على مشاعر الانتماء والفخر بمصر ودعم لاعبي المنتخب في مهمتهم المونديالية، حيث يقول مطلع الأغنية:

«بقولك إيه يا مصر.. يا حبيبتى أقولك إيه.. أنتى عارفة أنا بحبك قد إيه.. أنتى بقى ليكى فضل.. ياللى اسمك بعلى بيه.. دا أنتى حبك ما اختلفش اتنين عليه.. أنا بحبك يا بلادى على شط النيل الهادى.. ليكى حبى وفؤادي».

وتسعى الأغنية إلى بث روح الحماس وتوحيد صفوف الجماهير خلف المنتخب الوطني، مستهدفةً إبراز الهوية المصرية العريقة متمثلة في عبارات مثل "على شط النيل الهادي"، لربط الهوية الوطنية بالمؤازرة الرياضية في أكبر محفل كروي عالمي، تطلعاً لتحقيق نتائج مشرفة تليق باسم الكرة المصرية.

من ناحية أخرى،  طرح تامر عاشور  ألبوما غنائيا خلال الفترة الماضية، ضم مجموعة متنوعة من الأغانى، تعاون خلالها مع نخبة من أبرز الشعراء والملحنين والموزعين فى الساحة الغنائية.

وشهد الألبوم تعاون تامر عاشور مع عدد من الشعراء، من بينهم عليم، وأحمد المالكى، ومحمود عبد الله، وحسام سعيد، إلى جانب عدد من الملحنين، أبرزهم محمدى، ومحمد مدين، وأحمد عبد السلام، فضلًا عن الموزعين إلهامى، وأحمد إبراهيم، وأحمد أمين.

الرابط المختصر

search