الخميس، 25 يونيو 2026

01:49 ص

الأهلي يحسم موقف جراديشار خلال معسكر الإعداد

الأربعاء، 24 يونيو 2026 11:01 م

الأهلي

الأهلي

أبلغ مسؤولي النادي الأهلي السلوفيني نيتس جراديشار بالانتظام في تدريبات الفريق خلال الأيام المقبلة، بعد انتهاء فترة إعارته مع نادي أوبيشت المجري.

يأتي ذلك عقب قرار الأهلي بعد عودة اللاعب رسميًا إلى الأحمر بنهاية الموسم، في ظل رغبة الجهاز الفني بقيادة الحسين عموتة في تقييمه بشكل كامل قبل حسم مصيره النهائي، سواء بالاستمرار أو الرحيل من جديد.

وعلم المصري الآن أن إدارة الأهلي ترى أن مشاركة جراديشار في فترة الإعداد ستكون الفرصة الأخيرة لإثبات نفسه، خصوصًا في ظل رغبة الأحمر في عمل تدعيمات هجومية قوية للموسم الجديد.

وكشف مصدر مطلع داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن رغبة الفريق في ضم مهاجم قوي، وذلك لتدعيم خط الهجوم استعدادًا للموسم المقبل.

وأكد المصدر أن المدرب المغربي الحسين عموتة يركز على هذه الصفقة بشكل قوي ولازال يستعرض الأسماء المرشحة، تمهيدًا للاستقرار على ضم أحدهم لتدعيم خط الهجوم.

وأضاف المصدر أإدارة الاسكاوتنج مع عصام سراج الدين يبحثون عن المزيد من الأسمـاء لعرضها على المدرب بعد مشاهدة أكثر من فيديو خاص بهم.

واختتم أن عموتة يبحث مع الجهاز المعاون بعض اللاعبين حاليًا، وفي حديثه مع إدارة الكرة فأن المدرب المغربي لديه ثقة في انتقاء مهاجم جيد لقيادة الهجوم في الموسم المقبل.

تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن العديد من الملفات المهمة داخل النادي الأهلي خلال الفترة الحالية، وفي مقدمتها مستقبل بعض اللاعبين البارزين، بالإضافة إلى موقف حراسة المرمى وإمكانية رحيل عدد من العناصر الأساسية خلال فترة الانتقالات المقبلة.

الأهلي لا يمانع رحيل النجوم بشروط

أكد أحمد شوبير أن إدارة الأهلي لا تتبنى سياسة الوقوف أمام رغبات اللاعبين في حال وصول عروض احتراف مناسبة تحقق الفائدة لجميع الأطراف، مشيرًا إلى أن النادي يضع مصلحة اللاعب إلى جانب مصلحته عند دراسة أي عرض خارجي.

وأوضح شوبير أن الثنائي إمام عاشور وأحمد سيد "زيزو" لن يواجها أي عراقيل من جانب إدارة الأهلي إذا تلقيا عروضًا قوية تتناسب مع إمكانياتهما الفنية وقيمتهما التسويقية، مؤكدًا أن النادي لن يمانع مناقشة أي عرض رسمي يحقق مكاسب فنية ومالية مناسبة.

وأضاف أن الأهلي يدرك جيدًا تأثير العروض الخارجية على تركيز اللاعبين، لذلك يفضل حسم الأمور بشكل واضح بدلًا من ترك اللاعب في حالة ترقب أو انشغال قد تؤثر على مستواه داخل الملعب.

لا عروض رسمية حتى الآن

ورغم الحديث المتكرر خلال الفترة الأخيرة عن اهتمام بعض الأندية بالتعاقد مع عدد من نجوم الأهلي، شدد شوبير على أن النادي لم يتلق حتى الآن أي عروض رسمية تخص إمام عاشور أو زيزو.

وأشار إلى أن كل ما يتم تداوله في الوقت الحالي لا يتجاوز مرحلة الاهتمامات أو الاتصالات غير الرسمية، وهو أمر معتاد في سوق الانتقالات، لكنه لا يرتقي إلى مرحلة التفاوض الجاد أو اتخاذ قرارات حاسمة بشأن مستقبل اللاعبين.

وأكد أن إدارة الأهلي تتعامل فقط مع العروض الرسمية المكتوبة، بينما تبقى الأحاديث الشفهية أو الاستفسارات الأولية بعيدة عن حسابات النادي.

الشناوي مستمر ولا نية للرحيل

وفيما يتعلق بملف حراسة المرمى، حسم شوبير الجدل الدائر حول مستقبل محمد الشناوي، قائد الفريق الأول، مؤكدًا أن اللاعب مستمر بشكل طبيعي مع الأهلي ولا توجد أي مناقشات تخص رحيله خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن الشناوي يعد أحد الركائز الأساسية داخل الفريق سواء من الناحية الفنية أو القيادية، وأن استمراره مع الأهلي أمر محسوم ولا يثار حوله أي شكوك داخل النادي.

الرابط المختصر

search