الخميس، 25 يونيو 2026

06:10 م

مدبولي: متابعة مستمرة لمشروعات الجيزة لتعزيز التنمية وتحسين جودة الخدمات

الخميس، 25 يونيو 2026 04:45 م

استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الاستثمارية فى جنوب سيناء

استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الاستثمارية فى جنوب سيناء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حرص الحكومة على المتابعة الدورية لمشروعات الخطة الاستثمارية بمحافظة الجيزة، بما يدعم جهود التنمية الشاملة ويرفع كفاءة البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين، مشددًا على أهمية تسريع معدلات الإنجاز وتعظيم الاستفادة من المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة.

استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الاستثمارية فى جنوب سيناء

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الخطة الاستثمارية بمحافظة الجيزة، بحضور الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، وعدد من المسؤولين المعنيين.

وخلال الاجتماع، استعرض محافظ الجيزة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي تشهدها المحافظة ضمن خطتها الاستثمارية، والتي تستهدف تحسين مستوى المعيشة للمواطنين ودعم جهود التنمية المستدامة.

تطوير أبو رواش والمنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير

وأشار الدكتور أحمد الأنصاري إلى الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية خلال الفترة الماضية، من أبرزها أعمال تطوير المنطقة الصناعية بأبو رواش، وتحديث وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، إلى جانب تنفيذ مشروعات لرصف الطرق ورفع كفاءة شبكة الطرق المحلية.

وأضاف أن المحافظة نفذت كذلك مشروعات لتطوير المباني الإدارية، وتحسين منظومة المرور، وتنفيذ برامج لتحسين البيئة ودعم التنمية الاقتصادية المحلية، بما يتواكب مع خطط التنمية العمرانية والاقتصادية التي تشهدها المحافظة.

إنجاز أكثر من 97% من طلبات التصالح

وفيما يتعلق بملف التصالح على مخالفات البناء، استعرض محافظ الجيزة معدلات الأداء والإنجاز المحققة، والإجراءات المتخذة لتيسير الخدمات للمواطنين وتسريع إجراءات فحص الطلبات والبت فيها.

وأوضح أن المحافظة تلقت منذ مايو 2024 وحتى منتصف يونيو 2026 نحو 206 آلاف و305 طلبات تصالح، تم الانتهاء من البت في 201 ألف و825 طلبًا منها، بنسبة إنجاز تجاوزت 97%، مع استمرار العمل على استكمال الطلبات المتبقية.

وأكد المحافظ مواصلة الجهود في ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة وتراخيص المحال العامة، تنفيذًا لتوجيهات الدولة الرامية إلى تحقيق الاستقرار القانوني للمواطنين وتبسيط الإجراءات وتحسين مستوى الخدمات الحكومية.

استمرار حملات إزالة التعديات وحماية أراضي الدولة

كما تناول الاجتماع نتائج أعمال الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، حيث استعرض المحافظ ما تم تحقيقه من نتائج بالتنسيق مع جهات الولاية والأجهزة الأمنية.

وأشار إلى استمرار المتابعة الميدانية والتعامل الفوري مع أي حالات تعدٍ جديدة، حفاظًا على حقوق الدولة ومنع المخالفات، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

الرابط المختصر

search