الجمعة، 26 يونيو 2026

07:31 م

رغم تراجع الدولار.. شعبة المحمول تكشف سبب ارتفاع أسعار الموبايلات 15% | خاص

الجمعة، 26 يونيو 2026 04:28 م

إبراهيم السعيد

أرشيفية

أرشيفية

كشف محمد طلعت، رئيس شعبة المحمول بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن الزيادة لا ترتبط بتغيرات سعر الدولار رغم تراجع سعر الصرف خلال الفترة الماضية.

سبب ارتفاع أسعار الموبيلات 

وأوضح طلعت في تصريحات خاصة لـ"المصري الآن"، أن أسعار الموبايلات شهدت ارتفاعًا يتراوح بين 5% و15% خلال آخر شهر ونصف، مشيرًا إلى أن السبب الأساسي يرجع إلى أزمة نقص رقائق الذاكرة ومستلزمات التصنيع على مستوى العالم، والتي أثرت على صناعة الهواتف في مختلف الأسواق وليس السوق المصرية فقط.

وأضاف أن قطاع المحمول مر بحالة من التباطؤ خلال الفترة الماضية نتيجة انخفاض معدلات الشراء، إلا أن المبيعات بدأت في التحسن تدريجيًا خلال الأيام الأخيرة مع انتهاء فترة الامتحانات وعودة المواطنين للإقبال على شراء الهواتف الجديدة.

وأكد رئيس شعبة المحمول أن تحسن  نحو مزيد من التوازن، لافتًا إلى أن القطاع يواصل متابعة المتغيرات العالمية وانعكاساتها على الأسعار داخل السوق المحلي.

الرابط المختصر

search