وزير البترول: تراجع المديونية المتراكمة للشركاء من 6.1 مليار دولار إلى 714 مليون دولار
السبت، 02 مايو 2026 12:16 م
هشام عياد
وزير البترول
أعلن المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، تراجع المديونية المتراكمة لشركاء الاستثمار في إنتاج البترول والغاز من 6.1 مليار دولار في يونيو 2024 إلى نحو 714 مليون دولار بنهاية أبريل 2026، تمهيدًا لتسويتها بالكامل والوصول بها إلى صفر مستحقات بنهاية الشهر المقبل.

وأوضح الوزير أن انتظام السداد الشهري، بالتوازي مع خفض المديونية المتراكمة، إلى جانب حزمة الإجراءات التحفيزية التي تم تنفيذها، يسهم في تعزيز ثقة الشركاء وتشجيعهم على زيادة استثماراتهم في أنشطة البحث والاستكشاف وتنمية الإنتاج، بما يدعم الإنتاج المحلي ويحد من فاتورة الاستيراد.
الرابط المختصر
آخبار تهمك
الذهب يواصل التراجع.. وعيار 21 يسجل 5800 جنيه في مصر
24 يونيو 2026 04:28 م
البورصة المصرية تخسر 463 مليون جنيه بنهاية تعاملات الأربعاء وسط تراجع جماعي للمؤشرات
24 يونيو 2026 04:21 م
الرقابة المالية تقرر مد فترة تقديم القوائم المالية الدورية لشركات التأمين والمجمعات
24 يونيو 2026 04:17 م
مصر تصدر فراولة مجمدة بـ321 مليون دولار.. والمنتج يتصدر صادرات الغذاء
24 يونيو 2026 03:05 م
البورصة المصرية تفقد 2.6 مليار جنيه من قيمتها السوقية بمنتصف تعاملات اليوم
24 يونيو 2026 03:05 م
هل تنخفض أسعار السيارات؟.. خبراء يكشفون آخر تطورات السوق وتوقعات الفترة المقبلة
24 يونيو 2026 03:05 م
الأكثر قراءة
-
خريج حاسبات ومعلومات يبتكر نظامًا ذكيًا لحجز التذاكر الإلكترونية وإدارة النقل الرقمي
-
طلاب نظم المعلومات الإدارية يطورون نموذجًا ذكيًا للتنبؤ بأسعار السيارات الرياضية
-
طالبة بجامعة أسوان تبتكر أول روبوت ناطق ومتحرك بأيادٍ مصرية شابة
-
طلاب التسويق والإعلان يطلقون حملة «معك» لدعم الصحة النفسية بالجامعات
-
طلاب صيدلة بجامعة MTI يطلقون منصة للتوعية بمرض التصلب المتعدد
-
7 منتخبات تعبر إلى دور الـ32 و5 تودع كأس العالم 2026
-
إيران تستعيد جشمي قبل مواجهة مصر الحاسمة في كأس العالم 2026
-
الزمالك ينهي أزمة شيكوبانزا ويغلق أحد ملفات القيد في فيفا
-
منتخب مصر يتدرب مرتين في سياتل استعدادا لمواجهة إيران في كأس العالم
-
طارمي يشعل حماس الإيرانيين قبل مواجهة مصر: نلعب من أجل 90 مليون مشجع
-
طلاب يطورون نظامًا لتحليل البيانات الضخمة لدعم القرار الاستراتيجي في قطاع الصيدليات
-
البورصة المصرية تخسر 463 مليون جنيه بنهاية تعاملات الأربعاء وسط تراجع جماعي للمؤشرات
-
الرقابة المالية تقرر مد فترة تقديم القوائم المالية الدورية لشركات التأمين والمجمعات
-
طلاب بجامعة سفنكس يطورون منصة رقمية متكاملة لتجارة السيارات دون وسطاء
-
طلاب يطورون منصة ذكية لربط المهتمين بالتكنولوجيا بالفعاليات والفرص المهنية
أكثر الكلمات انتشاراً