مدبولي يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة ويشدد على تحسين الخدمات للمواطنين
الخميس، 25 يونيو 2026 01:49 م
اجتماع مراجعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية بالجيزة
أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حرص الحكومة على المتابعة المستمرة لمشروعات الخطة الاستثمارية بمحافظة الجيزة، بما يسهم في رفع كفاءة البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، إلى جانب دفع معدلات التنمية وتحقيق الاستفادة القصوى من المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة.
اجتماع مراجعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية بالجيزة
جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لاستعراض موقف تنفيذ عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية بمحافظة الجيزة، بحضور الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، وعدد من المسؤولين المعنيين.
وخلال الاجتماع، استعرض محافظ الجيزة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذها المحافظة في إطار خطتها الاستثمارية، والتي تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين ودعم جهود التنمية المستدامة.
إنجازات في تطوير المناطق الصناعية والطرق والمرافق
وأشار الدكتور أحمد الأنصاري إلى نجاح المحافظة في الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات المهمة خلال الفترة الماضية، من بينها تطوير المنطقة الصناعية بأبو رواش، وتحديث المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، إلى جانب تنفيذ مشروعات لرصف الطرق ورفع كفاءة شبكة الطرق المحلية.
وأضاف أن المشروعات شملت أيضًا تطوير عدد من المباني الإدارية، وتحسين منظومة المرور، وتنفيذ مشروعات لتحسين البيئة ودعم التنمية الاقتصادية المحلية، بما يواكب متطلبات النمو العمراني والاقتصادي بالمحافظة.
97% نسبة الإنجاز في ملف التصالح على مخالفات البناء
وفيما يتعلق بملف التصالح على مخالفات البناء، استعرض محافظ الجيزة معدلات الإنجاز المحققة والإجراءات المتخذة لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين وتسريع إنهاء الطلبات.
وأوضح أن الفترة من مايو 2024 وحتى منتصف يونيو 2026 شهدت تقديم 206 آلاف و305 طلبات تصالح، تم البت في 201 ألف و825 طلبًا منها، بنسبة إنجاز تجاوزت 97%، مع استمرار العمل على استكمال فحص وإنهاء الطلبات المتبقية.
وأكد أن المحافظة تواصل جهودها في ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة وتراخيص المحال العامة، تنفيذًا لتوجيهات الدولة الرامية إلى تحقيق الاستقرار القانوني للمواطنين وتبسيط الإجراءات الإدارية.
مواصلة حملات إزالة التعديات ضمن الموجة الـ29
كما تناول الاجتماع جهود المحافظة في تنفيذ أعمال الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء.
واستعرض المحافظ نتائج الحملات التي تم تنفيذها بالتنسيق مع جهات الولاية والأجهزة الأمنية، مشيرًا إلى استمرار المتابعة الميدانية والتعامل الفوري مع أي حالات تعدٍ جديدة للحفاظ على حقوق الدولة ومنع المخالفات.
الرابط المختصر
آخبار تهمك
الرقابة المالية تُحدث ضوابط فروع شركات التمويل غير المصرفي لدعم التوسع وتعزيز الرقابة
25 يونيو 2026 02:10 م
شعبة المواد الغذائية تكشف أسباب عدم تراجع أسعار السلع رغم انخفاض الدولار | خاص
25 يونيو 2026 01:59 م
الأكثر قراءة
-
فريق من طلاب جامعة سفنكس بأسيوط الجديدة يطورون نظاما للتصحيح الإلكتروني الذكي
-
خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف غدا 26 يونيو 2026م ـ 11 محرم 1448هـ
-
آلاء سمير الطالبة بكلية زراعة بنها تنفذ مشروعا متميزا لاستخدام مسحوق قشور الرمان في إنتاج أغذية وظيفية
-
طلاب قسم شركات الملاحة بمعاهد أبو قير العليا يطلقون مشروع “Mini Port” لتعريف الأطفال بعالم الموانئ والنقل البحري
-
الطالبة شهد صلاح محمد تنجز دراسة عن اعلانات الهواتف الذكية وأثرها على قرارات الشراء لدى المستهلكين
-
طلاب كلية العلوم الإنسانية في جامعة حلوان الأهلية يطورون منصة BuildX كسوق لقطاع مواد البناء والتشييد
-
أحمد محارم يكتب: ظاهرة “زوجات الآخرين”
-
فريق من جامعة MCI يصمم موقعا إلكترونيا لإدارة الاختبارات وربط الطالب بالمعلم في مكان واحد
-
خلاف بين الاتحاد الإيراني وفيفا قبل مواجهة مصر في كأس العالم 2026
-
نجم الزمالك يرحل عن الفريق
أكثر الكلمات انتشاراً