الأحد، 28 يونيو 2026

01:01 م

فى حب مصر».. احتفالية بالأوبرا بمناسبة ذكرى «30 يونيو»

الأحد، 28 يونيو 2026 10:23 ص

دار الأوبرا المصرية

دار الأوبرا المصرية

تستعد دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور رضا الوكيل، لتنظيم احتفالية فنية ووطنية كبرى تحمل عنوان «فى حب مصر»، وذلك بمناسبة إحياء ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة ومن المقرر أن يحيي هذا الحفل الاستثنائي، الفرقة القومية العربية للموسيقى تحت قيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمى، حيث تنطلق الفعاليات في تمام الساعة السابعة والنصف مساء يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو على خشبة المسرح الكبير وسط حضور جماهيري لافت.

ويتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أشهر وأروع الأعمال الغنائية الحماسية والوطنية التي صيغت لدعم مشاعر الولاء والانتماء، وتجسيد معاني الفخر بالوطن ومكانته الفريدة بين الأمم، حيث تشمل السهرة تقديم نشيد القسم، ويا اللى عاش حبك يعلم، وطوبة فوق طوبة، وأقوى من الزمان، والمصريين أهم، وحبايب مصر، ويا نسمة الحرية، والله يا بلادنا، وأحلف بسماها، وغيرها من الروائع الخالدة. ويشارك في أداء هذه اللوحات الغنائية المتميزة كوكبة من نجوم الأوبرا وهم أحمد عصام، إيناس عز الدين، أحمد سعيد، مى حسن، محمد طارق، هند النحاس، وأحمد عفت.

وتأتي هذه الاحتفالية استمرارا وتأكيداً للدور الريادي المستمر الذي تتبناه دار الأوبرا المصرية في الساحة الثقافية، والذي يرمي بشكل أساسي إلى تعزيز الهوية الوطنية واستعادة ذكريات لحظات فارقة وحاسمة في تاريخ مصر الحديث؛ تلك المحطات التي جسدت بكل وضوح إرادة الشعب المصري الصلبة وقدرته الفائقة على صياغة مستقبله ورسم ملامحه، كما توثق هذه السهرة رسالة الإبداع والفن الملهمة والمحفزة للمجتمع من أجل مواصلة مسيرة البناء والتنمية الشاملة.

الرابط المختصر

search