الثلاثاء، 23 يونيو 2026

09:15 م

طالبة بجامعة دمياط من ذوي الهمم تتحدى التنمر وتصل للعالمية

الثلاثاء، 23 يونيو 2026 07:50 م

الطالبة منة الله محسن

الطالبة منة الله محسن

 من قلب مركز فارسكور بمحافظة دمياط، تكتب منة الله محسن أبو زينة، الطالبة بكلية التربية النوعية جامعة دمياط، قصة نجاح استثنائية. منذ طفولتها، حملت ريشة الفن لتترجم موهبتها إلى لوحات تنبض بالأمل، بدعم والدها ومعلميها الذين آمنوا بقدرتها على التميز.سطع نجمها في المرحلة الإعدادية حين اقتنصت المركز الأول في مسابقة "لمحات من الهند" على مستوى الجمهورية، لتنال تكريمًا رسميًا من مديرية التربية والتعليم. ورغم ما واجهته من تنمر بسبب إعاقتها الذهنية، واصلت مسيرتها التعليمية حتى وصلت إلى المستوى الثالث الجامعي، حيث حصلت على شهادة تقدير وميدالية ذهبية من رئيس الجامعة، إلى جانب دعم مركز خدمات ذوي الهمم.منة الله لم تتوقف عند حدود المحلية، بل حصلت على شهادات دكتوراه وماجستير فخرية من جامعات دولية، وتحلم اليوم بأن تعرض أعمالها في أكبر القاعات الفنية بمصر والعالم، حاملة رسالة ثلاثية الأبعاد: السلام، المحبة، والكرامة.تقول منة الله: "الإعاقة ليست في الجسد أو العقل، بل في العقول المغلقة"، وتوجه نصيحة لكل موهبة: "اصبروا واعتمدوا على الله"، مستشهدة بقوله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ﴾.

الرابط المختصر

search