السبت، 27 يونيو 2026

07:05 م

وزير التخطيط يبحث مع محافظ الدقهلية تنفيذ المشروعات التنموية وخطة العام المالي المقبل

السبت، 27 يونيو 2026 04:27 م

إبراهيم السعيد

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

عقد الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعًا مع اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، لمناقشة خطة التنمية بالمحافظة، ومتابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والاستثمارية الجاري تنفيذها، في إطار جهود الدولة لدعم التنمية المحلية وتحقيق مستهدفات «رؤية مصر 2030».

تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية

وتناول اللقاء أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، خاصة مع إعداد وتنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2026/2027، بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز جهود التنمية داخل المحافظة.

وأكد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية أهمية الإسراع في الانتهاء من المشروعات القائمة وتشغيلها في أقرب وقت، لتحقيق استفادة مباشرة للمواطنين، مشددًا على ضرورة المتابعة المستمرة لمعدلات التنفيذ لضمان تحقيق الأهداف والاستغلال الأمثل للاستثمارات العامة.

وأشار الوزير إلى استمرار الوزارة في تنفيذ جولات ميدانية بالمحافظات لمتابعة المشروعات على أرض الواقع، ورصد التحديات والعمل على حلها، بما يدعم سرعة إنجاز المشروعات التنموية والاقتصادية.

الاستثمارات العامة

وأوضح أن الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الدقهلية ضمن خطة العام المالي 2025/2026 تصل إلى نحو 9.4 مليار جنيه لتنفيذ ما يقرب من 582 مشروعًا تنمويًا، بخلاف مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأضاف أن المرحلة الأولى من المبادرة بمحافظة الدقهلية تستهدف مركز شربين، وتشمل 26 قرية لخدمة نحو 380 ألف مواطن، مؤكدًا تطبيق آليات متابعة حديثة تعتمد على الربط الإلكتروني بين منظومات التخطيط والمالية وبنك الاستثمار القومي لضمان كفاءة التنفيذ.

من جانبه، أكد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، أن المشروعات الجاري تنفيذها تمثل محورًا أساسيًا لتطوير البنية التحتية ورفع جودة الخدمات المقدمة لأهالي المحافظة، مشيدًا بالتعاون مع وزارة التخطيط في إزالة المعوقات وتسريع تنفيذ المشروعات.

الرابط المختصر

search